أحدث المقالات
الرئيسية / أرشيف الكاتب: Eng. Mohamed El Kady

أرشيف الكاتب: Eng. Mohamed El Kady

test1

Tawgehat       test أكمل القراءة »

علامات حُبِّ النَّبِيِّ

علامات حب النبي *.*.*.*.*.*.*.*.*.* علامات الحب الصادق ما علامات هذا الحب الذي سيوصلني إلى مقامات القرب من الله عزَّ وجلَّ؟ علامات هذا الحب كثيرة نكتفي بما ورد في شأنها في كتاب الله: العلامة الأولى: حسن الإتباع: من قوله جلَّ فى علاه: (قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني) (31 آل عمران).  الإتباع لرسول الله في شرعه الذي جاء به من عند الله، اتباعه ... أكمل القراءة »

عظمة النبي في بناء الأوطان وحمايتها

عظمة النبي في بناء الأوطان وحمايتها ******************** الحمد لله ربِّ العالمين، أعزَّ دينه وأعلى شأن حبيبه ومصطفاه، وجعله نموذجاً يحتذي به في الدنيا، و إماما للسعداء يوم لقاء الله. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، أرسل لنا نبيَّه بدين الإسلام، وجعله ديناً لصلاح الدنيا وصلاح العباد يوم الزحام، و قرر فيه كل شيء يُصلح حال الأفراد ... أكمل القراءة »

عظمة النَّبِيِّ في بناء الأوطان وحمايتها

الحمد لله رب العالمين، أعزَّ دينه وأعلى شأن حبيبه ومصطفاه، وجعله نموذجاً يحتذي به في الدنيا، و إماما للسعداء يوم لقاء الله. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، أرسل لنا نبيَّه بدين الإسلام، وجعله ديناً لصلاح الدنيا وصلاح العباد يوم الزحام، و قرر فيه كل شيء يُصلح حال الأفراد و الأمم والأنام. وأشهد أن سيدنا محمدا ... أكمل القراءة »

 الصدق في الإرادة (أنوار التحقيق في وصول أهل الطريق)

الصدق في الإرادة ———————— 3- قوله رضي الله عنه: (مَعَ اللذَّةِ بالآلام، والطَّرَبِ عِنْدَ فَوَاتِ ما يُلائمُ تِلْكَ القُوَى مِمَّا حَرِصَتْ عَلَى نَيْلِهِ ) والذي يلائم هذه القوى، وتلك الأخلاق الحيوانية والإبليسية، من الحصول على الشهوات واللذات، والحظوظ والمتع الفانية، من المآكل والمشارب، والملابس والرياش، والأثاث والزينة، واللذة الجنسية، وغيرها مما يلائم ويوافق الطباع والغرائز البهيمية في الإنسان، وكذلك الشَّرَهِ ... أكمل القراءة »

جِهَادُ النَّفْسِ (من كتاب: أنوار التحقيق في وصول أهل الطريق)

جِهَادُ النَّفْسِ ———– 2-  قوله رضي الله عنه: ( بِعَظِيمِ المُجَاهَدَةِ فِي التَّخَلِّي عَنْ الفِطَرِ وَالأَخْلاقِ الحَيَوَانِيَّةِ وَالإِبْلِيسِيَّة ) قد بيَّن الإمام رضي الله عنه بهذه الفقرة، أن التخلق بأخلاق الربوبية لا يكون إلا بعظيم المجاهدة، وفادح المكابدة، وبذل كلِّ ما في الوسع في ترك صفات البهائم وأخلاق الشياطين، حتى يتحقق الإنسان بإنسانيته، وأن له مركزاً خاصاً بين العَوَالِم، ومكانةً ... أكمل القراءة »

أمانة التاجر والصانع

فضيلة الشيخ فوزي محمد أبوزيد رئيس الجمعية العامة للدعوة إلى الله —————– الحمد لله رب العالمين، أحيا قلوبنا بالإيمان، وأذاقنا من فضله حلاوة القرآن، ورزقنا بمنِّه وجوده حُبَّ النبيِّ العدنان، وجعلنا مع ضعفنا وعجزنا بفضله وكرمه خير أمة أخرجت للناس. سبحانه .. سبحانه، بيده الخير، وبيده الضر وبيده النفع، وبيده الحياة وبيده الموت، وبيده المُلك والملكوت، وهو على كل شيء قدير.  ... أكمل القراءة »

أنوار التحقيق فى وصول أهل الطريق

أنوار التحقيق فى وصول أهل الطريق   أنوار التحقيق فى وصول أهل الطريق (Autosaved) مقدمة بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي اصطفي من عباده أحباباً له جلَّ جلاله، فجعلهم خزائن أسراره، وكنوز أنواره، ورحمة بعباده. أشهدهم جماله العليّ وكماله القدسيّ، وأقامهم ورثةً لرسله صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، يهدون الخلق إلى الله، سرَّ قوله سبحانه: ﴿وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئمَّةً يَهْدُونَ ... أكمل القراءة »

أحوال السالكين

قضيلة الشيخ/ فوزى محمد أبوزيد رئيس الجمعية العامة للدعوة إلى الله http://www.fawzyabuzeid.com/wp-content/uploads/data/20000518_id262.doc بسم الله الرحمن الرحيم  الحمد لله الذى وفقنا على درب حبيبه ومصطفاه، وكشف لنا عن نوره الحقِّى، وسره الجلى فا تبعناه على نور من الله، وآمنا به وصدقناه، وفتح لنا قلوبنا للنور الذى أنزل معه.  والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد بن عبد الله، سرِّ الورود على حضرة ... أكمل القراءة »

الشهامة والنجدة وإغاثة الملهوف

الشهامة والنجدة وإغاثة الملهوف الشهامة والنجدة وإغاثة الملفوف- فضيلة الشيخ فوزى محمد أبوزيد رئيس الجمعية العامة للدعوة إلى الله             الحمد لله ربِّ العالمين، الذي أكرمنا ورفع شأننا وأعلى قدرنا، وكتب بذاته عزَّ وجلَّ الإيمان في قلوبنا، وجعلنا من عباده المؤمنين.               وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا ... أكمل القراءة »