أحدث المقالات
الرئيسية / خطب الجمعه

خطب الجمعه

عظمة النبي في بناء الأوطان وحمايتها

عظمة النبي في بناء الأوطان وحمايتها ******************** الحمد لله ربِّ العالمين، أعزَّ دينه وأعلى شأن حبيبه ومصطفاه، وجعله نموذجاً يحتذي به في الدنيا، و إماما للسعداء يوم لقاء الله. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، أرسل لنا نبيَّه بدين الإسلام، وجعله ديناً لصلاح الدنيا وصلاح العباد يوم الزحام، و قرر فيه كل شيء يُصلح حال الأفراد ... أكمل القراءة »

أمانة التاجر والصانع

فضيلة الشيخ فوزي محمد أبوزيد رئيس الجمعية العامة للدعوة إلى الله —————– الحمد لله رب العالمين، أحيا قلوبنا بالإيمان، وأذاقنا من فضله حلاوة القرآن، ورزقنا بمنِّه وجوده حُبَّ النبيِّ العدنان، وجعلنا مع ضعفنا وعجزنا بفضله وكرمه خير أمة أخرجت للناس. سبحانه .. سبحانه، بيده الخير، وبيده الضر وبيده النفع، وبيده الحياة وبيده الموت، وبيده المُلك والملكوت، وهو على كل شيء قدير.  ... أكمل القراءة »

معجزة إنشقاق القمر

 معجزة إنشقاق القمر ( اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَر ) (1-سورة القمر) ———– فضيلة الشيخ فوزى محمد أبوزيد رئيس الجمعية العامة للدعوة إلى الله جمهورية مصر العربية ====     أكمل القراءة »

اقتربت الساعة وانشق القمر

    الحمد لله ربِّ العالمين، غَمَرَ عباده بالخيرات، وتنَزَّل لهم في كل الأوقات بالعطاءات والهبات، وفتح لهم كنوز فضله وإحسانه ليغتنوا بحضرته عن جميع الجهات. سبحانه .. سبحانه، مع بديع قدرته، ومع إبداع خيره وصنعه ومبرته، جعل لعباده أوقاتاً يَسُحُّ الخير فيها سحًّا، ويتنزل فيها بالفضل والكرم والعطاء بلا حدٍّ ولا مقدار!! فجعل لعباده وقتاً كل ليلة – إذا كان ... أكمل القراءة »

نعيم الإيمان وجحيم العصيان

نعيم الإيمان وجحيم العصيان بسم الله الرحمن الرحيم قسَّم الله عز وجل النعم إلى قسمين: نعم ظاهرة ونعم باطنة، نعم محسوسة وملموسة، ونعم لا تراها العيون ولا تطَّلع عليها القلوب والأبصار ولكن يحسّ بها العبد المؤمن بنور في قلبه أودعه فيه الواحد القهار. أما النِّعم الظاهرة فهي نعم الأكل – بما يشتمل عليها من ألوان المطعومات، من خضروات وفواكه وحبوب ... أكمل القراءة »

بَشريَّةُ النبى صلى الله عليه وسلم النورانية

                      فضيلة الشيخ فوزي محمد أبوزيد                      بَشريَّةُ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم النُّورَانِيَّة ———————————————– الحمد لله ربِّ العالمين، نحمدك اللَّهم على نعمة الإيمان، وعلى أن هديتنا للقرآن، وجعلتنا من أُمة النبى العدنان، ورفعت شأننا بين بنى الإنسان فجعلتنا خير أُمة أخرجت للناس. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له يُفضِّل ما شاء بما شاء كيف شاء: (لا يُسْأَلُ ... أكمل القراءة »

استقبال العام الهجري الجديد

استقبال العام الهجري الجديد مسجد الغفران ببور سعيد 29 ذي الحجة 1435هـ – 23 أكتوبر 2014هـ —————– قضيلة الشيخ فوزي محمد أبوزيد رئيس الجمعية العامة للدعوة إلى الله جمهورية مصر العربية http://www.fawzyabuzeid.com/data/video/20141023_id4474.wmv     أكمل القراءة »

لا إيمان لمن لا أمانة له

الحمد لله ربِّ العالمين، أحيا قلوبنا بالإيمان، وأذاقنا من فضله حلاوة القرآن، ورزقنا بمنِّه وجوده حُبَّ النبيِّ العدنان، وجعلنا مع ضعفنا وعجزنا بفضله وكرمه خير أمة أخرجت للناس. سبحانه .. سبحانه، بيده الخير، وبيده الضر وبيده النفع، وبيده الحياة وبيده الموت، وبيده الملك والملكوت، وهو على كل شيء قدير. وأشهد أن لا إله إلاَّ الله وحده لا شريك له، من ... أكمل القراءة »

المهاجر من هجر ما نهى الله عنه

(المهاجر من هجر ما نهى الله عنه) فضيلة الشيخ فوزى محمد أبوزيد رئيس الجمعية العامة للدعوة إلى الله جمهورية مصر العربية http://www.fawzyabuzeid.com/data/video/20131122_id3773.wmv?_=1 أكمل القراءة »

تأييد الله لحبيبه ومصطفاه وللمؤمنين

تأييد الله لحبيبه ومصطفاه وللمؤمنين ————————————-        الحمد لله ربِّ العالمين، يوالي من أحبَّه بنعمائه، ويحفظه بحفظه من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ في أرضه وسمائه، ويكشف له الحجب عن نور جماله وجلاله وبهائه، حتى يطمئن بأنه في حرزه وعنايته، وبأنه من أحبته وأوليائه. سبحانه .. سبحانه، إذا أراد شيئاً كان، وإذا أراد كون شيء ليس في الإمكان لأحد من بني ... أكمل القراءة »