أحدث المقالات
الرئيسية / أسألوا أهل الذكر

أسألوا أهل الذكر

علامات حُبِّ النَّبِيِّ

علامات حب النبي *.*.*.*.*.*.*.*.*.* علامات الحب الصادق ما علامات هذا الحب الذي سيوصلني إلى مقامات القرب من الله عزَّ وجلَّ؟ علامات هذا الحب كثيرة نكتفي بما ورد في شأنها في كتاب الله: العلامة الأولى: حسن الإتباع: من قوله جلَّ فى علاه: (قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني) (31 آل عمران).  الإتباع لرسول الله في شرعه الذي جاء به من عند الله، اتباعه ... أكمل القراءة »

الهدف من صوم رمضان

الهدف من صوم رمضان ———————— فكان الهدف من هذه الدورة أن يصل المؤمن إلى مقام التقوى، وأن يتعلق بحبل التقوى، وأن ينضم إلى كتيبة الأتقياء، وإلى صفوف الأنقياء، وأن يكون فرداً في جيش سيد الأنبياء … يحارب جحافل الظلام، ويحارب كتائب الشيطان، ويحارب الضلال في أي مكان، ويحارب الرذيلة أينما توجهت، وينشر الفضيلة أينما حلّ أو ذهب، يسعى بين الناس ... أكمل القراءة »

الحلقة (67) من أسئلة حائرة وإجابات شافية

الأسئلة:    السؤال الأول: من هم أصحاب الأعذار؟    الجواب: عندنا ركنٌ كاملٌ لأصحاب الأعذار، ومن هم أصحاب الأعذار ؟    واحد يعمل فى مخبز إذا كان يستطيع أن يعمل بالليل ـ وهذا هو الأفضل ـ ويستريح بالنهار وهذا عمل المسلمين المستقيمين فعلى بركة الله، فإذا لم يستطع ويعمل بالنهار ولم يستطع الصيام فكما قلنا يفطر ويؤجل أيام الفطر ويصوم ... أكمل القراءة »

ما معنى قوله تعالى: (وَلاَ تُؤْتُواْ السُّفَهَاء أَمْوَالَكُمُ)

ما معنى قوله تعالى: (وَلاَ تُؤْتُواْ السُّفَهَاء أَمْوَالَكُمُ) فضيلة الشيخ فوزى محمد أبو زيد رئيس الجمعية العامة للدعوة إلى الله جمهورية مصر العربية أكمل القراءة »

خلق الإيثار وأثره في حياة الفرد والمجتمع

 خلق الإيثار وأثره في حياة الفرد والمجتمع ———————————- قضيلة الشيخ فوزي محمد أبوزيد رئيس الجمعية العامة للدعوة إلى الله أكمل القراءة »

عمل أتشبه به بالحجيج، وأنال به أجر الحاج؟

فضيلة الشيخ #فوزي_محمد_أبوزيد رئيس الجمعية العامة للدعوة إلى الله جمهورية مصر العربية هل من عمل أتشبه به بالحجيج، وأنال به أجر الحاج؟ http://www.fawzyabuzeid.com/data/video/20131004_id3621.wmv http://www.fawzyabuzeid.com/data/video/20131004_id3621.wmv       أكمل القراءة »

لماذا نحتفي بذكرى فضيلة الشيخ محمد على سلامة؟

أكمل القراءة »

الحامل التي لا تستطيع الصيام

الحامل التي لا تستطيع الصيام سؤال: ما كفارة صيام الحامل التي لا تستطيع الصيام؟ هل سيكون عليها قضاء مع الكفارة؟ وإن لم يكن عليها فَلِمَ لا تُعامل مثل المريض ويكون عليها قضاء بدلاً من الكفارة؟    راعَىَ الله عزَّ وجلَّ وراعت الشريعة المطهرة أحوال الخلق في الكفارات، فإذا قرر الطبيب المسلم الثقة أن هذه الحامل لا بد أن تفطر خوفاً ... أكمل القراءة »

كيف نعلِّم أولادنا الصلاة والصيام؟

تعليم الأولاد الصلاة والصيام    سؤال: كيف نعلِّم أولادنا الصلاة والصيام؟    قال صلى الله عليه وسلم: {مُرُوا أَوْلادَكُمْ بِالصَّلاةِ وَهُمْ أَبْنَاءُ سَبْعِ سِنِينَ، وَاضْرِبُوهُمْ عَلَيْهَا وَهُمْ أَبْنَاءُ عَشْرٍ سِنِينَ، وَفَرِّقُوا بَيْنَهُمْ فِي الْمَضَاجِعِ} (سنن أبي داود ومسند الإمام أحمد والمستدرك عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما)     هذه التربية ينبغي أن نأخذها من أصحاب رسول الله صلى ... أكمل القراءة »

ما حكم زكاة الفطر؟

 سؤال: ما حكم زكاة الفطر؟     الجواب: صدقة الفطر اللي هية زكاة الفطر وقتها من أول شهر رمضان إلى صلاة العيد، الوقت ده أنا مخير أخرج زكاة الفطر، عني وعن كل من أعولهم اللي معايا وأنا مكلف بهم مراتي بنتي إبني عندي خادمة أو خادم أيضاً أخرج عنه كل هذا أنا مكلف به، أنا عندي إبن لكن تزوج أقول له ... أكمل القراءة »